طقس العرب: لا كتل هوائية حارة خلال الأسبوع الحالي

{title}
أخبار الأردن -

يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة في الأردن يوم غد الأحد، مع بقائها حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وبحسب موقع "طقس العرب"، تسود غدا أجواء مائلة للبرودة أول الصباح، تُصبح صيفية مُعتدلة فوق المرتفعات والمناطق الغربية بقية النهار، في حين تكون حارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور الغيوم المُنخفضة في المناطق الغربية من المملكة، لا سيما فترة الصباح.

ويُتوقع بمشيئة الله أن تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي والقليل اعتباراً من بعد غد الاثنين وحتى الخميس، وتستمر حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق، في حين يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية.

وتكون درجات الحرارة العُظمى خلال الأسبوع الأخير من شهر حزيران (يونيو) الحالي بين مُنتصف وبداية الثلاثينات مئوية في المرتفعات الجبلية والمناطق الغربية من المملكة، في حين تكون حول مُنتصف الثلاثينات مئوية إلى أعلى بقليل في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى المناطق الصحراوية، الأمر الذي يُعتبر طبيعياً نسبةً لتلك المناطق، وبالتالي ينتهي شهر حزيران بأجواء صيفية اعتيادية، ولا كتل هوائية حارة مُتوقعة خلال الأسبوع الحالي.

ويستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء من الأيام المقبلة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ويكون الطقس لطيفاً خلال ساعات الليل، إلا أنه يميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، وبخاصة مطلع الأسبوع، تزامناً مع ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، وتظهر الغيوم المُنخفضة، لا سيما في المناطق الشمالية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير